الأساتذة المتعاقدون يصعدون ضد “بنموسى”

الجريدة نت3 سبتمبر 2022
الجريدة نت
سياسة
RABAT, MOROCCO - MARCH 24 : Moroccan teachers shout slogans during a protest demanding better working conditions and permanent contracts in Rabat, Morocco on March 24, 2019. (Photo by Jalal Morchidi/Anadolu Agency/Getty Images)
عبدالرحيم أبوسناء

أعلنت “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، خوض وقفات احتجاجية، في وقت تتجه فيه الأنظار إلى قرار القضاء بشأن مصير عدد من الأساتذة الذين تتم محاكمتهم بتهم التجمهر غير المسلح بغير رخصة، وخرق حالة الطوارئ الصحية، وإيذاء رجال القوة العمومية في أثناء قيامهم بوظائفهم.
وقرر الأساتذة المتعاقدون، تسطير برنامج نضالي جديد، تزامنا مع الدخول المدرسي، من أجل الضغط على وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.
وأكدت التنسيقية ضمن بلاغ لها، أنها قررت حمل الشارات الحمراء مع تنظيم وقفات احتجاجية خلال فترات الاستراحة يوم 14 شتنبر الداري، تزامنا مع محاكمة المجموعة الخامسة من الأساتذة أمام المحكمة الابتدائية بالرباط.
وأوضحت التنسيقية، أنه سيتم خوض إضراب طني تزامنا مع محاكمة 45 أستاذ، يوم 26 شتنبر الجاري، مع تنظيم وقفة احتجاجية أمام المحكمة الابتدائية بالرباط.
وعبرت التنسيقية عن تنديدها الشديد باستمرار سياسة السرقات الموصوفة من أجور الأساتذة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.