الإتحاد المغربي للشغل يقررخوض إضراب وطني

الجريدة نت22 سبتمبر 2014
الجريدة نت
وطني
الإتحاد المغربي للشغل يقررخوض إضراب وطني

قرر المجلس الوطني للإتحاد المغربي للشغل خوض إضراب وطني، و ذلك خلال الإجتماع الذي عُقد يوم السبت بالمقر المركزي بالدار البيضاء.
وذكر المجلس الوطني للإتحاد المغربي للشغل في بيان توصل موقع الجريدة نت بنسخة منه، إن الإتحاد “قرر خوض إضراب وطني وإضرابات قطاعية وكل المبادرات النضالية من أجل التصدي للهجوم الحكومي على حقوق ومكتسبات الطبقة العاملة، ويفوض للأمانة الوطنية صلاحيات تفعيل وأجرأة هذه القرارات بتنسيق مع الشركاء النقابيين للإتحاد المغربي للشغل.”
وحمل بيان صادر عن المجلس الوطني للاتحاد المغربي للشغل الحكومة “مسؤولية تدهور الأوضاع الاجتماعية، والاحتقان الذي مافتئت تخلفه قراراتها اللاشعبية، ومماطلتها في التعاطي الجدي والمسؤول مع مطالب الطبقة العاملة المغربية، ويحذرها من تداعيات محاولة تفكيك القوانين الاجتماعية على التماسك المجتمعي”..
واستنكر إصدار الحكومة للمرسوم القانون، الذي وصفه بـ”المشؤوم”، والقاضي بـ”التمديد الإجباري لسن التقاعد، بالنسبة لنساء ورجال التعليم”، وطالب بفسخه”.
يشار إلى أنه سيتم الاعلان عن تاريخ يوم خوض الإضراب بالإضافة إلى مدته خلال الأيام القليلة المقبلة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.