حريق الحي الجامعي بوجدة .. آخر تطورات الحالة الصحية للمصابين

الجريدة نت12 سبتمبر 2022
الجريدة نت
مجتمع
حريق الحي الجامعي بوجدة .. آخر تطورات الحالة الصحية للمصابين
عبدالرحيم أبوسناء

أفادت السلطات المحلية بعمالة وجدة أنكاد أن الحريق الذي اندلع حوالي الساعة السادسة من صباح اليوم الاثنين 12 شتنبر 2022 بأحد أجنحة الحي الجامعي بجامعة محمد الأول بوجدة، تسبب في إصابة 24 طالبا.
وأبرزت السلطات ، أن مصالح الوقاية المدنية تمكنت من إخماد النيران بشكل نهائي ، مشيرة إلى أن إصابات الضحايا تنوعت ما بين حروق متفاوتة الخطورة، وحالات اختناق، وحالة صدمة نفسية، وجروح وإصابات أخرى.
وأضافت السلطات في بلاغها أن جميع المصابين تم نقلهم إلى مختلف أقسام المستشفيات الجامعية بوجدة وبالدار البيضاء، حيث يتلقون العلاجات اللازمة،وتواصل الأطقم الطبية، التي جرى تجنيدها بالتعاون مع السلطات المحلية، جهودها للعناية بحالة الطلبة المصابين، الذين تتفاوت نوعية إصاباتهم ، مبينة أن بحثا من طرف المصالح الأمنية، تم فحته، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن حيثيات وأسباب اندلاع هذا الحريق.
وأفاد مصدر مسؤول من المندوبية الجهوية للصحة بجهة الشرق، في معطيات جديدة حول وضعية المصابين، أن أربعة طلبة يرقدون بالمستشفى الجهوي الفارابي بوجدة؛ ثلاثة منهم بقسم تقويم الجروح، فيما يتواجد الطالب الآخر بقسم جراحة الدماغ والأعصاب بالمستشفى ذاته.
و لازالت ثلاث حالات أخرى، توجد في حالة جد خطرة، تحت المراقبة المشددة، بقسم الإنعاش بالمستشفى الجامعي محمد السادس بوجدة، بينما غادر 16 مصابا المستشفيات السالفة الذكر، بعد استقرار حالتهم الصحية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.