وفاة الشيخ يوسف القرضاوي عن عمر ناهز 96 عاماً.. هذا آخر ما كتبه وحذر منه

الجريدة نت26 سبتمبر 2022
الجريدة نت
عربي ودولي
وفاة الشيخ يوسف القرضاوي عن عمر ناهز 96 عاماً.. هذا آخر ما كتبه وحذر منه

توفي اليوم الاثنين، الدكتور يوسف القرضاوي الرئيس السابق للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، عن عمر ناهز 96 عاماً.
وقال الحساب الرسمي للشيخ القرضاوي على موقع “تويتر”: “انتقل إلى رحمة الله سماحة الإمام يوسف القرضاوي الذي وهب حياته مبينا لأحكام الإسلام، ومدافعا عن أمته.. نسأل الله أن يرفع درجاته في عليين، وأن يلحقه بالنبيين والصديقين والشهداء والصالحين.. وحسن أولئك رفيقا. وأن يجعل ما أصابه من مرض وأذى رفعا لدرجاته.. اللهم آمين”.
وكانت آخر تغريدة نُشرت عبر حساب القرضاوي أمس الأحد، قد تضمّنت تحذيراً من خطر الإلحاد وضرورة تحسين الشباب من هذا الوباء.وقال القرضاوي: “ألسنا متفقين على أن الإلحاد أعظم خطر يهدد البشرية في أعز مقدساتها؟ فلنتعاون على تحصين الشباب من وباء الإلحاد ومقدماته من الشكوك والشبهات، التي تزعزع العقيدة وتلوث الفكر! ولنضيء شموع الإيمان بأعظم حقائق الوجود وأجلاها، وهي: وجود الرب الأعلى، الذي خلق فسوَّى، والذي قدَّر فهدى!”.
وحرص الكثيرون على نعي الشيخ الراحل، فقال الإعلامي القطري جابر الحرمي: “انتقل الى رحمة الله تعالى بالدوحة فضيلة الشيخ الداعية د. يوسف القرضاوي عن عمر ناهز 96 عاما”.
وأضاف: “برحيله فقدت الأمة أحد أبرز علمائها الكبار الذي عرف بدفاعه عن قضايا الأمة وخاصة قضية #فلسطين و #القدس و المسجد الأقصى .. آخر منصب تولاه رئاسة الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.