دعوة لتأجيل جنازة يوسف القرضاوي ولهذا السبب لن يدفن في مصر

الجريدة نت26 سبتمبر 2022
الجريدة نت
عربي ودولي
دعوة لتأجيل جنازة يوسف القرضاوي ولهذا السبب لن يدفن في مصر

أعلن الحساب الرسمي للداعية المصري الدكتور يوسف القرضاوي بتويتر، الذي وافته المنية اليوم عن عمر ناهز 96 عاماً، عن موعد جنازته ومكانها وموعد العزاء.
وفي تغريدة حديثة للحساب، ذكر أن صلاة الجنازة على القرضاوي ستكون غدًا، الثلاثاء، في مسجد محمد بن عبدالوهاب بقطر.
ودوّن ما نصه: “ستكون صلاة الجنازة على سماحة الإمام يوسف القرضاوي رحمه الله غدًا الثلاثاء بمشيئة الله بعد صلاة الظهر بمسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب”.
وأوضح أن الدفن سيكون “بمقابر أبو هامور، وسيكون عزاء النساء بمنزل فضيلة الشيخ، وعزاء الرجال بجوار منزله غدًا بعد صلاة المغرب”.ويشار إلى أن بيان الصفحة الرسمية للقرضاوي، والذي كشف عن مكان الجنازة والدفن في قطر، ينفي الشائعات -التي انتشرت- عن أنه سيدفن في مصر.
ويشار إلى أن الداعية يوسف القرضاوي، غادر مصر في ستينيات القرن الماضي، حيث كان معارِضاً لنظام عبدالناصر.
ورفض يوسف القرضاوي أيضاً انقلاب السيسي في مصر على الرئيس الراحل محمد مرسي، ليدرجَ النظام بعدها القرضاوي على قوائم الإرهاب وترقب الوصول.
وبهذا بات القرضاوي ممنوعاً من دخول بلده مصر، التي زارها عقب ثورة 25 يناير وخلع مبارك، كما نكّل النظام المصري بابنته علا وزوجها، لأجل الانتقام من القرضاوي فقط.
ولهذا السبب، فإن القرضاوي لن يُدفن في مصر التي حرمه منها نظام السيسي وهو حي، ويبدو أنه أوصى بأن يُدفن في قطر التي عاش فيها معظم حياته.
وأعلنت أسرة الشيخ يوسف القرضاوي، اليوم الاثنين، عن وفاته بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز 96 عاماً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.