مهرجان سيدي عثمان للسينما يختار 11 فيلما للتباري

الجريدة نت4 أكتوبر 2022
الجريدة نت
ثقافة وفن
مهرجان سيدي عثمان للسينما يختار 11 فيلما للتباري

أعلنت إدارة مهرجان سيدي عثمان للسينما المغربية بالدار البيضاء عن انتقاء أفلام المسابقة الرسمية للدورة الثامنة من هذه التظاهرة المزمع تنظيمها من 12 إلى 15 أكتوبر 2022.
وذكر بلاغ لإدارة المهرجان، أنه بعد انتهاء آخر أجل للتوصل بطلبات المشاركة في المسابقة الرسمية للدورة الثامنة، اجتمعت لجنة انتقاء مكونة من بعض أطر النادي السينمائي لسيدي عثمان، الجهة المنظمة للمهرجان، وبعض الشخصيات السينمائية الوطنية لاختيار الأفلام المتوفرة فيها شروط المشاركة.
وأشار المصدر ذاته إلى أنه بعد مشاهدة كل الأفلام المتوصل بها ومناقشتها تم انتقاء 11 فيلما قصيرا للتباري على جوائز مسابقة سنة 2022.
ويتعلق الأمر بقائمة تضم الأفلام التالية : “ميثاق” للحسين حنين، و”الصفحة 81″ لرشيد الهزمير، و”رماد” للمصطفى فرماتي، و”أوركازموس” لدلال العراقي، و”أيدي ناعمة” لفيصل الحليمي، و”تأثير الفراشة” لعلي بنجلون.
كما يهم الأمر “طفل الحب” للهواري غباري، و”عطر” للحسين شاني، و”بوبيا” لدانيا عاشور، و”جينز” لمحمد البوحاري، و”مداد أخير” ليزيد القادري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.