نشرة إنذارية.. أمطار قوية مرتقبة بعدد منالمدن

الجريدة نت16 نوفمبر 2022
الجريدة نت
مجتمع
نشرة إنذارية.. أمطار قوية مرتقبة بعدد منالمدن

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن أمطارا قوية (20- 40 ملم) يرتقب أن تشمل اليوم الأربعاء عددا من مناطق المملكة.
وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أنه من المتوقع تسجيل أمطار قوية تتراوج مقاييسها بين 20 و40 ملمترا بكل من طنجة، أصيلة، فحص أنجرة، المضيق والفنيدق، وذلك ابتداء من التاسعة من صباح اليوم الأربعاء إلى غاية الساعة السادسة مساء.
وتتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأربعاء، أن تهم أمطار متفرقة منطقة طنجة واللوكوس، مع تشكل بعض الكتل الضبابية قرب السواحل الوسطى.
وسيكون الطقس حارا نسبيا بالمناطق الجنوبية، مع تناثر حبات من الغبار جنوب الأقاليم الصحراوية، فضلا عن هبوب رياح محليا قوية نوعا ما بكل من المنطقة الشرقية، والريف، والأطلس المتوسط ومنطقة طنجة.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 02 و08 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 07 و13 درجة بالريف، والهضاب العليا الشرقية والجنوب-الشرقي، فيما ستكون ما بين 19 و24 درجة بأقصى الجنوب، وما بين 13 و19 درجة في ما تبقى من أرجاء البلاد.
أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد بعض الانخفاض شمال البلاد. وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين طنجة وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل الأخرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.