مصرع 11 شخصاً إثر انقلاب حافلة لنقل المسافرين

الجريدة نت22 نوفمبر 2022
الجريدة نت
مجتمع
مصرع 11 شخصاً إثر انقلاب حافلة لنقل المسافرين

لقي 11 شخصاً مصرعهم، وأُصيب 43 آخرون، اليوم الثلاثاء، إثر انقلاب حافلة لنقل المسافرين بالطريق السيار على بعد حوالى 6 كيلومترات عن مدينة تازة ، وفقاً لحصيلة أولية صادرة عن السلطات المحلية في إقليم تازة.
وقالت السلطات المحلية، في بيان لها، إنه “فور إشعارها بالحادث، انتقلت إلى عين المكان ومصالح الدرك الملكي والوقاية المدنية لاتخاذ التدابير اللازمة، حيث نُقل المصابون إلى المستشفى الإقليمي بتازة لتلقي الإسعافات الضرورية”.
إلى ذلك، أعلنت السلطات المحلية فتح بحث من قبل مصالح الدرك الملكي تحت إشراف النيابة العامة المختصة لتحديد ظروف حادثة السير وملابساتها.
وتحدد المديرية العامة للأمن الوطني التي تتعامل يومياً مع حوادث السير، الأسباب الرئيسة لحصولها بعدم انتباه السائقين بالدرجة الأولى، ثم بعدم احترام حق الأسبقية، وعدم انتباه المارة المشاة، والسرعة المفرطة. وبين الأسباب الأخرى أيضاً، عدم ترك مسافة للأمان خلال القيادة، وتغيير الاتجاه من دون إعطاء إشارة، وافتقاد التحكم الجيد بالسيارة، وعدم احترام إشارة الوقوف المفروض، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، والقيادة في حال السكر، وعدم التقيّد بالوقوف المفروض عند إظهار ضوء الإشارة الأحمر، والسير على يسار الطريق وفي الاتجاه الممنوع، والتجاوز المعيب، وغير اللائق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.