فراشة الحي المحمدي يؤسسون إطارا للدفاع عن حقوقهم

الجريدة نت17 أكتوبر 2014
الجريدة نت
مجتمع
فراشة الحي المحمدي يؤسسون إطارا للدفاع عن حقوقهم

انعقد بعد زوال اليوم الجمعية 17 أكتوبر2014 بفضاء الأصيل بالحي المحمدي جمع عام تأسيسي لجمعية أطلق عليها “جمعية روح المبادرة للتنمية البشرية” تضم في عضويتها ممتهني الفراشة بمنطقة الحي المحمدي.
ويهدف تأسيس الجمعية حسب ما جاء في قانونها الأساسي الدفاع على هموم وحقوق الفراشة وبلورة مشاريع مع مراعاة الخصوصية و العمل على احداث و تدبير مشاريع و مبادرات تجارية مدرة للدخل. لعل أهم ما ميز هذا الجمع العام هو حضور المرأة ، هذا ما يفسر الوعي المستمر للمرأة بالمنطقة ، يبدو أنها كسرت مجموعة الحواجز ، وأثبتت شخصيتها وقوتها من خلال العمل المهني والجمعوي، وذلك باحساسها بالمسؤولية وتفانيها من أجل تكريس ثقافة جادة تهم قضايا المجتمع واقتراح أساليب لتغيير وتجاوز واقع مزر.
وبعد دراسة مناقشة القانون الأساسي صوت عليه الحاضرين بالإجماع ليتم الانتقال بعد ذلك الى انتخاب أعضاء المكتب المسير لهذه الجمعية الذي يضم 15 عضوا من بينهم خمس نساء والذي جاء على الشكل التالي :
الرئيس : خالد بافاس
الأمين العام : مصطفى طراب
الكاتب العام : مصطفى بوطيب
ويعود الفضل في تأسيس هذه الجمعية إلى المبادرة الجريئة التي قامت بها جمعية الشهاب كريان سنطرال التي أرغمت السلطات المحلية إلى إيجاد حلول ناجعة للفراشة بمنطقة الحي المحمدي .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.