رياضة

الأسطورة بيليه يتعرض لانتكاسة صحية خطيرة

الجريدة نت - 22/12/2022 - على الساعة | 11:00 ص

كشف مستشفى ساو باولو، اليوم الأربعاء، عن تدهور خطير في الحالة الصحية لأسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه، والذي يتعالج من مرض السرطان.
وأصيب بيليه صاحب 82 عامًا، بورم في القولون عام 2021، ومازال يعالج منه، وعاد إلى المستشتفى نهاية نونبر، للخضوع لعلاج روتيني بحسب بيان له وطمأن محبيه على حالته.
وذكر مستشفى ساو باولو في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، أن بيليه يحتاج لرعاية صحية كبيرة ودقيقة بعد المضاعفات التي تعرض لها جراء انتشار مرض السرطان.
وأوضح مستشفى ساو باولو، أن أسطورة كرة القدم البرازيلي يعاني من فشل كلوي وقلبي ناجمين عن انتشار مرض السرطان في جسده.
وكان بيليه قد أرسل رسالة مؤثرة للجماهير واللاعبين بعد خروج منتخب البرازيل من دور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022، طمأن من خلالها الجميع على حالته الصحية وتمنى الأفضل لمنتخب بلاده.
كما بارك بيليه، للأسطورة ليونيل ميسي الذي قاد منتخب بلاده الأرجنتين إلى لقب كأس العالم قطر 2022 بعد الفوز على فرنسا في النهائي بركلات الترجيح 4-2 بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3.
وقال بيليه في رسالته لميسي على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام: “اليوم تواصل كرة القدم في الإخبار بقصتها بطريقة آسرة كما عودتنا. حيث فاز ميسي بلقبه الأول في كأس العالم؛ لأن مسيرته تستحق ذلك. هنيئًا للأرجنتين. دييغو (مارادونا) سيكون مبتسماً الآن”.
يذكر أن بيليه توج مع منتخب البرازيل بثلاثة ألقاب في بطولة كأس العالم، وحدث ذلك في مونديال 1958 و1962 و1970، ويعتبر أكثر لاعب توج بلقب البطولة،  وسجل أكثر من 1000 هدف قبل اعتزاله عام 1977.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.