ثقافة وفن

“عبدلينو” قصة كوميدية معاصرة للتمسك بالحرية .. قريبا في القاعات السينمائية المغربية

عبدالرحيم عيطونة - 27/12/2022 - على الساعة | 12:00 م

تشرع القاعات السينمائية الوطنية بمختلف جهات المملكة، ابتداء من 11 يناير 2023، في عرض رابع فيلم روائي طويل للمخرج هشام عيوش بعنوان “لعبدلينو”.
و سيتم عرض فيلم ” لعبدلينو” في دور السينما في مدن مختلفة من المملكة: الدار البيضاء ، الرباط ، مراكش ، طنجة ، الجديدة. وفاس، وذلك قبل إنطلاق عرضه المبرمج في أوروبا خلال شهر أبريل 2023.
“عبدلينيو” من إخراج هشام عيوش وتدور قصة الفيلم حول الشاب عبدلينيو، الحالم الجميل الذي يعيش في مدينة أزمور، والمفتن بحب البرازيل لدرجة أنه يتحدث البرتغالية بطلاقة، يرقص السامبا ومغرم لدرجة الجنون ببطلة مسلسلات “تيلينوفيلا”. تنقلب حياة عبدلينيو رأساً على عقب عند وصول داعية تلفزيوني إلى مدينته.
يعتبر فيلم “عبدلينيو” الذي يناقش مواضيع حساسة ومثيرة للجدل بشكل درامي ممزوج بالكوميديا والرومانسية، الإضافة المثالية لشركة فرونت رو التي تواصل توسيع وتعزيز قائمة إنتاجاتها.
وصرح هشام عيوش: “عبدلينيو هو قصة كوميدية معاصرة تحمل رسالة قوية عن أهمية التمسك بالأحلام والحرية. سنتابع في الفيلم رحلة شخصية وصراعها مع المجتمع للحفاظ على هويتها.” مضيفاً: “أتمنى أن يفتح هذا الفيلم باباً لنقاشات منفتحة وعميقة في العالم العربي عن كيفية تعاملنا كمجتمع مع اختلافات الناس وحرية الضمير.
ويسعدني جداً العمل مع فريق فرونت رو الذي أبدى حماساً كبيراً للفيلم وحب عميق للقصة. وأنا على يقين بأنهم سيقومون بعمل رائع.”
وكان “عبدلينيو” واحداً من أكثر الأعمال صخباً في سوق البحر الأحمر للمشاريع خلال نهاية العام الماضي. ويعتبر فيلم عيوش الرابع والمعروف بأعمال كبيرة من ضمنها الفيلم الدرامي الشهير “حمى” الذي تم إصدارة عام 2013.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.