آخر الأخبار

الرئيس التنفيذي لنتفليكس يغادر منصبه بعد 25 عاماً

الجريدة نت - 20/01/2023 - على الساعة | 10:00 ص

أعلنت منصة نتفليكس تغييرات في إدارتها العليا، على خلفية النجاحات التي حققتها خلال عام 2022، وأشارت إلى استقالة الرئيس التنفيذي المشترك ريد هاستنجز من منصبه، على أن يشغل منصب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي، وحل مكانه جريج بيترز، مدير العمليات.
وينضم بيترز إلى تيد ساراندوز في منصب الرئيس التنفيذي لشبكة نتفليكس، إلى جانب عضويته لمجلس الإدارة، وعبر عن سعادته قائلا: “”أشعر بالتواضع والامتياز أن أصبح الرئيس التنفيذي المشارك لشركة نتفليكس. لقد عملنا أنا وتيد معًا لسنوات عديدة، وكوننا ثقة واحترام كبيرين لبعضنا البعض. نحن أيضًا مدفوعان بالهدف نفسه، الرغبة في خدمة مشتركينا بشكل أفضل حتى نتمكن من الاستمرار في تنمية أعمالنا”.
كما أعرب ريد هاستنجز عن امتنانه للفترة التي قضاها في منصب الرئيس التنفيذي لنتفليكس، والتي امتدت إلى 25 عاما، مؤكدا أن التغيير جاء بناء على خطة وضعها مجلس الإدارة قبل عامين ونصف، وأنه حتى كمؤسس يحتاج للتطور.
وارتفعت أسهم نتفليكس بأكثر من 6% خلال فترة ما بعد ساعات جلسة التداول يوم الخميس بعد أن أعلنت شركة البث العملاقة عن نتائجها للربع الرابع، في الوقت الذي جاءت فيه الأرباح أقل من التوقعات.
ومع ذلك، فقد أضافت الشركة أكثر من 7 ملايين مشترك، متجاوزة توقعاتها.
وأضافت نتفليكس 7.66 مليون مشترك جديد على مستوى العالم في هذا الربع، وهو أفضل من تقديرات الشركة والتي قدرت بـ 4.5 مليون مشترك، وأنهت الشركة الفصل الرابع ولديها 230.75 مليون مشترك.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.