شكوك حول "قتل" الصحفية الأمريكية سيرينا شيم في تركيا

الجريدة نت21 أكتوبر 2014
الجريدة نت
صحة وطب
شكوك حول "قتل" الصحفية الأمريكية سيرينا شيم في تركيا

لقيت مراسلة قناة ” برس تي في” الإيرانية، سيرينا شيم مصرعها، قرب الحدود السورية التركية يوم أمس الإثنين، وذلك بعد أيام قليلة من اتهام السلطات التركية لها بالتجسس.

ووفقاً لما ورد في صحيفة “إندبندنت” البريطانية، توفيت سيرينا شيم، وهي مراسلة صحفية أمريكية من أصل لبناني، بعد تعرضها لحادث تصادم سيارة مع شاحنة، في مدينة سوروتش، القريبة من الحدود السورية التركية.

وفي حين ذكرت الأنباء الرسمية في إسطنبول، بأن السطات الأمنية في أورفه، ألقت القبض على سائق الشاحنة وبدأت التحقيق معه، دون ذكر اسمه أو أي تفاصيل تتعلق بهويته.

وكانت سيرينا شيم، قد أبلغت القناة يوم الجمعة، عن خوفها التعرض للاعتقال، وذلك بعد اتهامها من قبل السلطات التركية بالتجسس والعمل لصالح المعارضة التركية، على خلفية بعض المواضيع التي قامت بتغطيتها حول مواقف تركيا من تنظيم داعش في كوباني، وهذا الأمر الذي أثار الكثير من الشبهات حول أسباب وقوع الحادث.
 
وبحسب الصحيفة، صرحت منظمة مراسلون بلا حدود، “أن تركيا في عهد الرئيس رجب طيب أردوغان، أصبحت من أكبر سجون العالم للعاملين في وسائل الإعلام”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.