مصر: 25 قتيلاً و26 جريحاً في تفجيرات سيناء

الجريدة نت24 أكتوبر 2014
الجريدة نت
عربي ودولي
مصر: 25 قتيلاً و26 جريحاً في تفجيرات سيناء

ارتفع عدد ضحايا حادث الهجوم المسلح الذي استهدف حاجزاً للجيش المصري بشمال شبه جزيرة سيناء، شمال شرق البلاد، اليوم إلى 25 جندياً على الأقل، وجرح 26 آخرين، حسبما أفادت مصادر أمنية لـ(إفي). ولاتزال الاشتباكات متواصلة بين قوات الجيش والمعتدين بالمنطقة، حيث استخدم الجيش مروحيات الأباتشي لمهاجمة المسلحين، بحسب المصادر.

وقالت مصادر وشهود عيان، إن سيارة مفخخة يقودها انتحاري اقتحمت كمين كرم القواديس جنوب غرب مدينة الشيخ زويد، حيث انفجرت محدثة دوياً هائلاً ودخاناً كثيفاً، وعقب التفجير تحركت مدرعات الجيش من النقاط القريبة إلى موقع التفجير، وخلال ذلك استهدفت العناصر التكفيرية مدرعتين للجيش عن طريق عبوات ناسفة جرى زرعها بجوار الطريق الذي تسلكه المدرعات وهو طريق “الخروبة- كرم القواديس”.

وتم نقل جثث الشهداء والمصابين إلى مستشفى العريش العسكري، عن طريق سيارات الإسعاف التي هرعت لمواقع التفجيرات وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وأعلنت مصادر طبية بمديرية الصحة والسكان بمحافظة شمال سيناء حالة الطوارئ، وذلك بالمستشفيات المختلفة وبقطاع الإسعاف، حيث تقوم سيارات الإسعاف بنقل الشهداء والمصابين إلى المستشفى العسكري، ويتم إجراء الإسعافات الأولية للمصابين، تمهيدًا لنقل عدد منهم بطائرة خاصة لاستكمال العلاج بمستشفيات القاهرة.

وعلى صعيد متصل، انفجرت عبوة ناسفة بطريق سيارات الإسعاف أثناء نقل المصابين من موقع الحادث إلى مستشفى العريش العسكري دون وقوع إصابات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.