داعش يتخلى عن زيه الأفغاني وعناصره يحلقون اللحى

الجريدة نت4 نوفمبر 2014
الجريدة نت
عربي ودولي
داعش يتخلى عن زيه الأفغاني وعناصره يحلقون اللحى

كشف قائد شرطة محافظة ديالى الفريق الركن جميل الشمري، الثلاثاء، أن تنظيم داعش تخلى عن زيه الأفغاني، فيما عمد أغلب عناصره إلى حلق اللحى في ثلاث مناطق داخل المحافظة، معتبراً أن ذلك الإجراء هو مؤشر على محاولات التنظيم إيجاد طرق للهروب بعد تطويق معاقله.

وقال الشمري في حديث حسبما أفاد موقع “السومرية نيوز” اليوم، الثلاثاء، إن “هناك معلومات تتحدث عن تخلي تنظيم داعش عن الزي الأفغاني الذي يميز حركة أفراده إضافة إلى قيام أغلب عناصر التنظيم بحلق اللحى في مناطق شمال قضاء المقدادية (35 كم شمال شرق بعقوبة)، وأطراف المنصورية ( 40 كم شرق بعقوبة)، وأطراف جلولاء (70 كم شمال شرق بعقوبة)”.

وأضاف الشمري أن “التطورات الحاصلة في حركة الزي والمظهر الخارجي لعناصر التنظيم تمثل مؤشر على محاولات جادة من قبله على إيجاد طرق للهروب بعد تطويق أغلب معاقله من أكثر من محور في الأسابيع الماضية”.

وتابع قائد شرطة المحافظة أن “داعش يتقهقر يوماً بعد آخر وبات ضعيفاً للغاية بعد الانتصارات الأخيرة في أكثر من محور”، لافتاً إلى أن “حركة تحرير ما تبقى من مناطق ديالى ستنطلق قريباً جداً وستكون الصفحة الأخيرة في سلسلة العمليات العسكرية من أجل إعلان ديالى خالية من داعش”.

ويسيطر تنظيم “داعش” على عدة مناطق في محافظة ديالى عقب أحداث شهر يونيو (حزيران) الماضي، فيما تواصل القوات الأمنية والبشمركة تقدمها بتلك المناطق لتحريرها من سيطرة هذا التنظيم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.