فيفبرو» تحذر من إقامة مونديال قطر 2022 »

الجريدة نت5 نوفمبر 2014
الجريدة نت
رياضة
فيفبرو» تحذر من إقامة مونديال قطر 2022 »

اعتبرت النقابة الدولية للاعبي كرة القدم (فيفبرو) أن اللعب في مونديال قطر 2022 خلال فترة الصيف يمثل “خطرا كبيرا على الصحة لا يجب على أي منظمة تحمل مسئوليته”، معربة في نفس الوقت عن أسفها للاهتمام بالجوانب الاقتصادية فقط لتغيير موعد البطولة.

ودعا رئيس (فيفبرو)، الفرنسي فيليب بيات لعدم لعب المونديال في شهور الصيف عقب اجتماع مجموعة عمل حضر فيها ممثلون عن الأندية والدوريات واللاعبين.

وشهد الاجتماع الاستدلال بتقرير أعده مسئول القطاع الطبي في (فيفبرو) فينسنت جوتبارج يوصي بلعب البطولة شهري يناير وفبراير، على أن تكون كل المبارايات بعد الساعة 17.00 بالتوقيت المحلي.

وجاء في بيان للنقابة على موقعها الالكتروني “ترى (فيفبرو) أن صحة اللاعبين أمر غير قابل للتفاوض وإن كنا نتفهم مخاوف من تأثر منافساتهم المحلية، لا يمكن اقناع (فيفبرو) بدعم مونديال يضع صحة اللاعبين في خطر”.

وشككت النقابة مجددا في ظروف العمل بالنسبة للعاملين بقطر وبالأخص نظام الكفالة فيما يتعلق باللاعبين المحترفين حيث اعتبرت أن الأمر يمثل “انتهاكا لحقوق الإنسان” على حد تعبيرها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.