بالفيديو: داعش ينشر مقطعاً صوتياً يزعم أنه للبغدادي

الجريدة نت13 نوفمبر 2014
الجريدة نت
صحة وطب
بالفيديو: داعش ينشر مقطعاً صوتياً يزعم أنه للبغدادي

نشر تنظيم الدولة اللا إسلامية (داعش)، مساء اليوم الخميس، مقطعاً صوتياً، لزعيمه أبو بكر البغدادي التي ترددت أنباء عن مقتله خلال غارة أخيرة للتحالف الدولي.
وعلى خلاف المعتاد لم يظهر البغدادي في الكلمة، واكتفى التنظيم الإرهابي ببث مقطع صوتي على موقع يوتيوب من 16 دقيقة، وهو المقطع الذي لم يتسن التأكد من مدى صحته بعد، ومدى جدته، أو صلته بالبغدادي التي ترددت أنباء قوية عن مقتله.

ويسعى داعش من خلال بث المقطع الصوتي إلى تهدئة قواعده، بعد أن أثار خبر مقتل البغدادي حالة من الارتباك والقلق.
وخاطب البغدادي في كلمته الجهاديين في سيناء واليمن والمغرب وليبيا والجزائر وتونس، مطالباً إياهم بتفجير براكين “الجهاد” في كل مكان، على حد قوله، مضيفاً أن تنظيمه سيتمدد إلى مصر والجزائر واليمن، معلناً قبول البيعة من الجماعات الجهادية في تلك الدول وإلغاء أسماء الجماعات فيها، وإعلانها ولايات تابعة له.
قال زعيم تنظيم الدولة اللا-إسلامية، أبو بكر البغدادي، إن الضربات الجوية التي يشنها التحالف الدولي لن توقف “زحف” التنظيم الذي يسيطر على مناطق واسعة في العراق وسوريا، متعهداً أن عناصره “لن يتركوا القتال أبداً”،.
وقال البغدادي “ضربات الصليبيين الجوية وقصفهم المستمر ليل نهار على مواقع الدولة اللا-إسلامية لم يوقف زحفها، ولن يفت من عزمها (…) وسيستمر زحف المجاهدين حتى يصلوا روما بإذن الله”، مضيفاً أن “جنود الدولة اللا-إسلامية (…) لن يتركوا القتال أبداً، حتى ولو بقي منهم جندي واحد”.
ودعا أبو بكر البغدادي إلى شن هجمات في السعودية وقال إن خلافته تمددت في أنحاء العالم العربي. 
وقال البغدادي أيضاً إن الحملة العسكرية التي تقودها الولايات المتحدة ضد جماعته في سوريا والعراق فاشلة.
وكانت وزارة الدفاع العراقية أكدت مقتل البغدادي في غارات للتحالف مساء الثلاثاء على مدينة الموصل، فيما امتنعت وزارة الدفاع الأمريكية عن تأكيد تلك الأنباء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.