انتفاضة الشباب المسلم : إنفجارات.. وتفكيك عبوات في عدة محافظات مصرية

الجريدة نت28 نوفمبر 2014
الجريدة نت
عربي ودولي
انتفاضة الشباب المسلم : إنفجارات.. وتفكيك عبوات في عدة محافظات مصرية

قتل ضابط في الجيش المصري برتبة عميد ومجند اليوم (الجمعة)، وأصيب مجندان آخران جراء هجومين شنهما مسلحون على سيارتيهما في القاهرة ومحافظة القليوبية المجاورة.
وقال بيان للجيش حول الهجوم، إنه جرى استهداف العسكريين وإطلاق النار عليهم من قبل مسلحين مجهولين يستقلون سيارة من دون لوحات معدنية ولاذوا بالفرار.
وأضاف البيان أن الهجوم وقع في منطقة جسر السويس في شمال شرقي القاهرة.
وقال مسؤول أمني في القليوبية، إن مجندا في الجيش قتل، كما أصيب ضابط في الهجوم الذي وقع في المحافظة.
وجاء ذلك قبل مظاهرات دعت لها الجبهة السلفية سمتها «انتفاضة الشباب المسلم»، قائلة إنها تهدف لإسقاط الحكومة، وأعلنت جماعة الإخوان المسلمين وجماعات أخرى أنها ستشارك فيها.
لكن هذه المظاهرات ظلت محدودة ولم تجر بالشكل الذي خططت له الجهات التي دعت لها، فيما وصفه مراقبون بأنه «فشل واضح».
وفي القاهرة، انفجرت عبوة ناسفة في ميدان عبد المنعم رياض، ووردت أنباء عن سقوط جرحى جراء الهجوم.
إلى ذلك، قتل مسلحان متشددان اليوم، خلال حملة مداهمات للجيش المصري في رفح بمحافظة شمال سيناء.
وشهدت محافظات مصر اليوم استنفارا أمنيا في إطار خطة القوات الأمنية لتأمين البلاد خلال مظاهرات تمت الدعوة إليها من عدة تيارات معارضة للحكومة.
وقال اللواء هاني عبد اللطيف، المتحدث باسم وزارة الداخلية، إن «خطة تأمين البلاد خلال مظاهرات اليوم بدأ تنفيذها منذ يومين، فيما يجري متابعة الأداء الأمني في مواجهة الفوضى والتخريب».
وقال عبد اللطيف، إن خبراء المفرقعات نجحوا صباح اليوم في إبطال مفعول 7 عبوات محلية الصنع عثر عليها بمحافظات القاهرة والإسكندرية والشرقية وبني سويف، حيث تم إبطال مفعول عبوة في مبنى تابع لهيئة النقل العام بالبساتين، وأخرى أمام الشهر العقاري بوسط القاهرة، وعبوتين بمحافظة بني سويف، واثنتين بمنطقتي سموحة والمنتزه بالإسكندرية وعبوة بجوار كشك كهرباء مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية.
وأضاف المتحدث الرسمي باسم الداخلية، أن الأجهزة الأمنية تمكنت أيضا من ضبط 89 من عناصر تنظيم جماعة الإخوان المسلمين في مختلف محافظات الجمهورية.
وأشار اللواء عبد اللطيف إلى أن التقارير الأمنية رصدت استقرار الحالة الأمنية بالشارع المصري، موضحا أن قوات الجيش والشرطة تواصل جهودها لتنفيذ خطة التأمين وإجهاض أي محاولة لترويع المواطنين أو تكدير الأمن العام.
من جهة أخرى، ذكرت تقارير إخبارية أن حركة القطارات خط «الزقازيق – الإسماعيلية» توقفت جراء انفجار قنبلة بدائية الصنع وضعت على القضبان الحديدية أمام إحدى القرى بمحافظة الشرقية، صباح اليوم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.