مصر: براءة مبارك في "محاكمة القرن"

الجريدة نت29 نوفمبر 2014
الجريدة نت
سياسة
مصر: براءة مبارك في "محاكمة القرن"

أسدلت الستائر، اليوم السبت، عن واحدة من أكبر القضايا التي شغلت الرأي العام المصري والعالمي، وهي “محاكمة القرن”، المتهم فيها الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، ونجلاه (جمال وعلاء)، ووزير داخليته الأسبق اللواء حبيب العادلي و6 من كبار مساعديه السابقين، في أحداث قتل متظاهري ثورة 25 يناير (كانون الثاني) 2011.
وقضت محكمة جنايات القاهرة، خلال جلسة النطق بالحكم اليوم، برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي، ببراءة المتهمين في القضية، إذ قضت المحكمة بعدم جواز نظر دعوى اتهام الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، بالاشتراك في قتل متظاهري 25 يناير (كانون الثاني) 2011، في الوقت الذي قضت فيه ببراءة مبارك، فيما نسب إليه من اتهامات بالفساد المالي، في قضية “تصدير الغاز” إلى إسرائيل.

كما قضت المحكمة بانقضاء الدعوى الجنائية، في قضية اتهام مبارك ونجليه (جمال وعلاء)، ورجل الأعمال حسين سالم، بالفساد والتربح.
وقضت محكمة جنايات القاهرة، أيضاً، ببراءة وزير الداخلية الأسبق اللواء حبيب العادلي و6 من كبار مساعديه السابقين، بالبراءة، في قضية قتل متظاهري ثورة 25 يناير (كانون الثاني) 2011.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.