وداعا «ويندوز 7»

الجريدة نت30 سبتمبر 2014
الجريدة نت
علوم وتكنولوجيا
وداعا «ويندوز 7»

بدأت شركة “مايكروسوفت” الأمريكية، عملاق صناعة البرمجيات في العالم، في إتخاذ أولى خطوات التخلي التدريجي عن إصدار نظامها التشغيلي الشهير “ويندوز 7”، عبر إعلانها التوقف عن توريد بعض نسخ نظام التشغيل لشركائها المصنعين للأجهزة بدءاً من الشهر المقبل.

وستوقف الشركة توريد نسخ نظام التشغيل “ويندوز 7 هوم بيزيك” و”هوم بريميوم” و”ألتيميت” إلى مصنعي أجهزة الحاسبات الشخصية ابتداءً من 31 أكتوبر المقبل، وسيظل بمقدور البائعين بيع المخزون المتبقي من الأجهزة المزودة بتلك النسخ من نظام التشغيل، وفقاً لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

وستواصل “مايكروسوفت” تقديم نسخة “ويندوز 7 برو إيديشن” من نظام التشغيل للمصنعين خلال تلك الفترة، وستحصل كل نسخ نظام التشغيل على دعم مستمر حتى 22 أكتوبر من العام القادم، وسيتواصل الدعم الممتد لنظام “ويندوز 7” حتى عام 2020، لتصل المنصة بعد ذلك إلى مرحلة التقاعد.

وتأتي تلك الخطوة كإحدى وسائل توجيه العملاء تجاه أجهزة الحاسبات المعتمدة على نظام “ويندوز 8”، ومن المتوقع أن تعلن “مايكروسوفت” رسمياً عن نظامها الجديد “ويندوز 9”، خلال مؤتمر صحفي هذا الأسبوع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.