منظمة: داعش والقاعدة يعدان لجيش من 500 ألف مقاتل لغزو شمال أفريقيا

الجريدة نت22 ديسمبر 2014
الجريدة نت
سياسة
منظمة: داعش والقاعدة يعدان لجيش من 500 ألف مقاتل لغزو شمال أفريقيا

قالت منظمة حقوقية مصرية، إن داعش والتنظيمات المرتبطة به، يعمل على الانتقال إلى مرحلة تشكيل “جيش إسلامي” قوامه نصف مليون مقاتل، لإعلان الخلافة في مصر وتونس والجزائر انطلاقاً من ليبيا، التي اتخذ منها موطئ قدم في شمال أفريقيا، الأمر الذي رفع وتيرة الاتصالات والمشاورات بين عدة عواصم أوروبية وعربية معنية، للتصدي الجدي لهذا التهديد.
وقالت منظمة العدل والتنمية لحقوق الانسان المصرية، في بيان لها نشرته على موقع فيس بوك، إن دولاً غربية وفي مقدمتها إيطاليا وفرنسا، بالتعاون مع دول عربية عديدة، قررت التصدي لخطر داعش والتنظيمات التكفيرية الأخرى التابعة في ليبيا، عن طريق ضربات استباقية وعمليات نوعية، للحيلولة دون تمدد التنظيم رسمياً في شمال أفريقيا والصحراء الكبرى، ودون تعاظم القاعدة في المغرب الإسلامي في دول المنطقة وذلك تحت غطاء عربي أوروبي، وليس دولياً أو أمريكياً.
تركيا والإخوان
واتهمت المنظمة على لسان المتحدث باسمها، زيدان القنائى، من الدور الذي تلعبة بعض الدول الإقليمية وفي مقدمتها تركيا لتسهيل حركة وتنقل وتدفق التنظيمات التكفيرية من دول الساحل الافريقى وافريقيا إلى ليبيا لتكوين جيش قوامه 500 الف مقاتل لغزو مصر وتونس والجزائر، بقيادة تنظيم القاعدة بافريقيا والتوحد والجهاد وداعش والجهاديين الأجانب.
واتهمت المنظمة المخابرات التركية بتجنيد آلاف العناصر الإخوانية للقتال في صفوف داعش، وإقامة معسكرات تدريب للإخوان وللعمالة المصرية في ليبيا، إلى جانب معسكرات في كل من قطاع غزة والسودان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.