محللون اقتصاديون: منطقة اليورو على عتبة الكساد رسمياً

الجريدة نت7 يناير 2015
الجريدة نت
إقتصاد
محللون اقتصاديون: منطقة اليورو على عتبة الكساد رسمياً

يتوقع مُحللون أن تكشف بيانات التضخم في ديسمبر (كانون الأول) 2014، المنتظر نشرها الأربعاء من قبل المفوضية الأوروبية، عن دخول منطقة اليورو عملياً في مرحلة الكساد، بعد وصول معدل التضخم إلى0%، أو أقل، على خلفية الانخفاض الحاد في أسعار النفط وضعف الطلب.

ومن المقرر أن تُعلن وكالة الإحصاء الأوروبية “يوروستات” التابعة للمفوضية، الأربعاء، بيانات التضخم السنوي لمنطقة اليورو، ومن المتوقع أن ينزل فيها التضخم إلى سالب 0.1% في ديسمبر(كانون الأول) في مقابل 0.3% في نوفمبر(تشرين الثاني) حسب مُحللين استطلعت “د ب أ – إيه .إف.إكس” للأنباء الاقتصادية، آراءهم.

بسبب النفط
ويتوقع محللون آخرون، أن تكشف هذه البيانات أيضاً انخفاض معدل التضخم إلى 0 % في ديسمبر(كانون الثاني) بعد تراجع أسعار النفط العالمية أكثر من 50% في النصف الثاني من 2014.

وستعزز بيانات التضخم في ديسمبر(كانون الثاني) التوقعات بإعلان البنك المركزي الأوروبي برنامجاً طموحاً في الأشهر المقبلة لشراء سندات خزانة حكومية، وأصول خاصة، لدعم النمو الاقتصادي في منطقة العملة الأوروبية الموحدة التي تضم 19 دولة من دول الاتحاد الأوروبي .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.