صحفيون في غزة يتظاهرون رفضا للاعتداءات الإسرائيلية

الجريدة نت26 يناير 2015
الجريدة نت
صوت وصورة

شارك العشرات من الصحفيين الفلسطينيين في قطاع غزة، اليوم الاثنين، في مظاهرة احتجاجية، أمام مقر تابع لمنظمة الأمم المتحدة، غرب مدينة غزة، رفضا لـ”الاعتداءات الإسرائيلية بحقهم”.
ورفع المشاركون في المظاهرة التي نظمها، منتدى الإعلاميين الفلسطينيين (مؤسسة أهلية)، الأعلام الفلسطينية، ولافتات كتب على بعضها: ” أن تكون صحفيا ليست جريمة”، و” أنا صحفي… أنا إنسان”، و ” إسرائيل قتلت الصحفيين في غزة”.
واستنكر عماد الإفرنجي رئيس منتدى الإعلاميين، خلال كلمة ألقاها خلال المظاهرة، “الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة بحق الصحفيين الفلسطينيين في قطاع غزة أثناء عملهم”.
وقال: ” العالم كله أعلن عن تضامنه عندما قتلوا الصحفيين في فرنسا قبل عدت أسابيع، ولكن لم نسمع أي شجب منهم عندما قتلوا الصحفيين في غزة أثناء ممارسة عملهم، وتغطية الحرب الإسرائيلية الأخيرة على القطاع”.
من جانبه، اعتبر خليل أبو شمالة، نائب رئيس شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية (غير حكومية)، في كلمة ألقاها خلال المظاهرة، الاعتداءات الإسرائيلية على الصحفيين الفلسطينيين، بأنها “جرائم حرب ضد الإنسانية”.
وقال أبو شمالة، إن جرائم قتل الصحفيين “ممنهجة من قبل إسرائيل، وأنها لن تمر مرور الكرام”.
وبحسب اتحاد الإذاعات والتلفزيونات المحلية الفلسطينية (غير حكومي)، فقد قُتل خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة 17 صحفيا.
وشنت إسرائيل في السابع من يوليو/تموز الماضي، حربا على قطاع غزة، أسفرت عن مقتل أكثر من ألفي فلسطيني، من بينهم 489 امرأة، وجرح 11 ألفا آخرين وفق إحصائية لوزارة الصحة الفلسطينية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.