رئيس الوزراء الفرنسي يدعو لخطوة عالمية بشأن تغير المناخ

الجريدة نت29 يناير 2015
الجريدة نت
إقتصاد
رئيس الوزراء الفرنسي يدعو لخطوة عالمية بشأن تغير المناخ

دعا رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس إلى إعادة التوازن في التدفقات التجارية وإلى اتخاذ خطوة عالمية إزاء تغير المناخ ، وذلك خلال زيارته للصين التي بدأت اليوم الخميس.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن فالس رغبة فرنسا فى تشجيع الاستثمارات الصينية ، بما في ذلك المبادرات التي أعلنت مؤخرا في مطار تولوز ، وقال إن بلاده مفتوحة أمام التعاون.

وقال فالس في مقابلة مع وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا” قبل الزيارة :”فرنسا مفتوحة عن أي وقت مضى أمام الصين : مستثمروها وطلبتها وسائحوها “. ولكنه دعا أيضا إلى معاملة بالمثل فيما يتعلق بالتجارة ، قائلا إن السوق الصينية ينبغي أن تكون مفتوحة ايضا للواردات من أوروبا.

كما أضاف فالس أن التعاون في التخفيف من أثر تغير المناخ هو قضية محورية بالنسبة لزيارته ، مشيرا إلى الحاجة إلى توقيع تعهد ملزم للحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري خلال قمة الأمم المتحدة القادمة بشأن تغير المناخ المقررة في باريس في كانون أول / ديسمبر المقبل.

وقال فالس إن “تغير المناخ هو التحدي الأكبر الذي يواجه مجتمعنا . لابد من توقيع اتفاق طموح يحافظ على مستقبل كوكب الأرض في ختام المؤتمر من أجل الحد من الاحتباس الحراري”.

وبعد زيارته لخط تجميع نهائي لطائرات شركة آيرباص في مدينة تيانجين ، التقى فالس نظيره الصيني لي كه تشيانج . وحضر رئيسا الوزراء توقيع عدد من اتفاقيات التعاون.

ومن المقرر أن يتوجه فالس غدا الجمعة إلى شنجهاي ويزور مركزا للأبحاث العلمية تابع لشركة ميشلان الفرنسية لإطارات السيارات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.