عربي ودولي

صحيفة: إعدام الكساسبة منح الأردن "الغطاء الشعبي" لمواجهة داعش

الجريدة نت - 05/02/2015 - على الساعة | 11:23 ص

ذكرت مصادر رسمية أردنية لصحيفة الحياة اللندنية، أن “مطبخ القرار السياسي والأمني والعسكري في عمان لن يتراجع خطوة واحدة إلى الوراء، في الحرب على الإرهاب”.

ونقلت الصحيفة اليوم الخميس عن المصادر تأكيدها أنه “ستتم مضاعفة المشاركة الأردنية بعمليات التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، وستتخذ إجراءات صارمة ضد كل من يحاول العبث بالأمن الأردني”.

وقالت مصادر سياسية أردنية مقربة من صنع القرار إن “عمان ستقدم خلال اليومين المقبلين على إجراءات سياسية وأمنية ولوجستية غير مسبوقة، في خصوص محاربتها تنظيم داعش والجماعات الجهادية المحلية”.

أحكام الإعدام
وأكدت المصادر ذاتها أن العاصمة الأردنية “ستواصل تنفيذ أحكام الإعدام بعدد من سجناء التنظيمات الإسلامية، وستشن حملة اعتقالات واسعة في صفوف الجهاديين الأردنيين المقربين من تنظيم داعش، كما ستوسع مشاركتها في التحالف الدولي خلال الأيام والأسابيع المقبلة”.

وقال خبراء عسكريون للصحيفة إن “الأردن سيبدأ بقصف مكثف لمواقع داعش تحت راية التحالف الدولي، كما ستشارك الأجهزة الأردنية بعمليات نوعية خاطفة تستهدف عناصر التنظيم وقادته وأماكن تواجده”.

وقال أحد هؤلاء الخبراء: “المؤكد أن الأردن بعد معاذ الكساسبة سيكون مختلفاً كثيراً من ناحية الحرب على الإرهاب، فقد أصبح للأردنيين ثأرهم الخاص مع داعش، والمؤكد أننا سنشهد مستويات مختلفة من الرد”.

ورأى ساسة أردنيون مقربون من القصر، أن إعدام الكساسبة بصورة مروعة “منح المشاركة الأردنية في الحرب الغطاء الشعبي اللازم”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.