عربي ودولي

السيسي يدعو لتشكيل قوة عربية موحدة

الجريدة نت - 22/02/2015 - على الساعة | 10:14 م

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في كلمة تلفزيونية اليوم الأحد، أن الدعم الخليجي، سبب رئيسي لصمود مصر الأشهر الأخيرة.
وقال السيسي في كلمته: “علينا الانتباه لمحاولات شق الصف بين مصر ودول الخليج والتصدي لها”، مضيفاً أن “الحاجة إلى تشكيل قوة عربية موحدة أصبحت ضرورة ملحة”.
وأكد السيسي أن الدعم الذي تم تقديمه من الأشقاء بالإمارات والسعودية والكويت، منذ 30 يونيو (حزيران) 2013 وحتى الآن، كان سبباً رئيسياً لصمود مصر أمام كل التحديات.
وأوضح الرئيس المصري أن “الجيش المصري، لا يعتدي على أحد ولا يغزو أراضي أحد، وإنما يحمي شعبه وجيشه”، مؤكداً أن الأهداف التي تم قصفها في ليبيا رداً على قتل تنظيم داعش للأسرى المصريين تم تحديدها بدقة.
وذكر أن الضربة العسكرية المصرية لتنظيم داعش على الأراضي الليبية استهدفت 13 موقعاً، موجهاً تعازيه إلى الشعب في الأسرى المصريين الذين ذبحهم تنظيم داعش.
وأثنى على دور القوات المسلحة المصرية في حماية الدولة، مشيراً إلى أن الجيش المصري مستعد للقيام بواجبه في المنطقة بالتعاون مع الدول العربية، مؤكداً أن رد فعل القوات المسلحة كان محل تقدير من كل المصريين والأشقاء العرب وبعض دول العالم.
ووجه الرئيس السيسي شكره للملك عبد الله ملك الأردن، وكذلك بعض الدول العربية والخليجية ومنها دولة البحرين.
وقال السيسي، إنه التقى الرئيس الأمريكي باراك أوباما على هامش زيارته لنيويورك ودار بينهما محادثات إيجابية، مشدداً على أن مصر تدير علاقات توافقية مع كل دول العالم على رأسها أمريكا وروسيا والصين ودول أوروبا.
وقال السيسي: “لن تنتهي جهودنا إلا بانتهاء بؤر الإرهاب في سيناء بالكامل”، مشيراً إلى أن أبناء الجيش والشرطة هم أبناء الشعب المصري.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.