الرئيسية | ثقافة وفن | انطلاق فعاليات “المهرجان الدولي الأول للسينما” بمدينة تازة

انطلاق فعاليات “المهرجان الدولي الأول للسينما” بمدينة تازة

بواسطة المشاهدات: 88 - التعليقات: 0
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
انطلاق فعاليات  “المهرجان الدولي الأول للسينما” بمدينة تازة

انطلقت، أمس الثلاثاء بمدينة تازة، فعاليات المهرجان الدولي الأول للسينما بتازة، الذي تنظمه جمعية مهرجان تازة الدولي للسينما ، للمساهمة في التنشيط الثقافي والفني لساكنة المنطقة.
وقال مدير المهرجان، محمد بلغوات، إن هذه المبادرة تهدف إلى خلق ثقافة سينمائية ودينامية ثقافية، من خلال لقاءات تكوينية ونقاشات وعرض أفلام مغربية، مشيرا إلى أن مهرجان تازة للسينما يعد "بديلا لانعدام قاعات السينما في المدينة".
وأضاف بلغوات، في تصريح صحافي، أن مهرجان تازة يطمح، أيضا، إلى تعزيز الثقافة السينمائية وثقافة الصورة، وأن هذه التظاهرة تتميز عن باقي المهرجانات ب"ثقافة التنوع"، مبرزا أن "الأعمال السينمائية التي سيتم عرضها تجسد هذا التنوع والتعددية والاختلاف".
من جانبه، قال رئيس جمعية مهرجان تازة الدولي للسينما، قويدر بناني، إن هذه الدورة مخصصة بشكل خاص للأعمال السينمائية الوطنية، مشيرا إلى أن عرض الأفلام سيتم في عشر مقاطعات تابعة للمدينة.
وتم خلال الجلسة الإفتتاحية للمهرجان عرض فيلمي "البحث عن السلطة المفقودة" لمحمد عهد بنسودة و"كورصة" لعبد الله فركوس، بالإضافة إلى تكريم شخصيات من المدينة تقديرا لمساهمتها في التنمية الاجتماعية والثقافية والتعليمية بها.
ويقدم هذا المهرجان، الذي يعرف مشاركة ممثلين وسينمائيين ومحترفين ونقاد، مجموعة من الأنشطة من بينها لقاءات ستتم خلالها مناقشة الأفلام المعروضة، وورشات موضوعاتية وموائد مستديرة ولقاءات مع فنانين.
ويتضمن برنامج التظاهرة أيضا معرضا مخصصا للمخطوطات التاريخية حول العلاقات بين مدينة تازة وسكان الصحراء، ومحاضرة حول أصول المدينة وإمكانيات جذب الإستثمار في المجال السمعي البصري والسينمائي، وعرض العديد من الأعمال السينمائية في فضاءات عمومية وجماعات قروية.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

استطلاع الرأي: تصويت

ما رايك فى الموقع